اخبار

آب/أغسطس 2010

  1. بيان صحافي مشترك لمنظمة العمل الدولية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا)

    ١٨ أغسطس, ٢٠١٠

    ترحّب منظمة العمل الدولية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا)، لبنان بالتطوّرات التي حصلت بالأمس في البرلمان اللبناني في ما يتعلّق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين.

  2. اتجاهات الاستخدام العالمية للشباب – 2010

    ١١ أغسطس, ٢٠١٠

    تسجّل معدّل البطالة العالمية لدى الشباب أعلى مستوياته، ومن المتوقّع أن يرتفع خلال العام 2010، بحسب تقرير جديد صادر عن منظّمة العمل الدوليّة، ليصادف مع إطلاق السنة الدولية للشباب في 12 August.

حزيران/يونيو 2010

  1. اتقرير منظمة العمل الدولية الجديد وضع العمال في الأراضي العربية المحتلّة

    ١٠ يونيو, ٢٠١٠

    يشير التقرير السنوي لمكتب العمل الدولي بشأن وضع عمال الأراضي المحتلة إلى بعض التحسن في الوضع الاقتصادي في الأرض الفلسطينيّة المحتلة، بالرغم من انه يبقى هشاً، ولا سيما في غزة.

  2. اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال في العام 2010: منظمة العمل الدولية تدعو "إلى تسجيل هدف في مرمى" القضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول العام

    ٠٩ يونيو, ٢٠١٠

    حمع اقتراب انطلاقة مباريات كأس العالم في إفريقيا الجنوبية، تحتفل منظمة العمل الدولية باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال من خلال توجيه دعوة ملحة "إلى تسجيل الهدف في مرمى القضاء على عمل الأطفال"، إلى جانب إيلاء اهتمام خاص إلى الهدف المتمثل بالقضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول العام 2016.

  3. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يدعو إلى استجابة "متوازنة" من أجل معالجة أزمة الديون وتعزيز انتعاش الوظائف

    ٠٢ يونيو, ٢٠١٠

    دعا المدير العام لمنظمة العمل الدولية خوان سومافيا إلى اعتماد إستراتيجية سياسية "متوازنة" ترمي إلى ضمان الانتعاش الاقتصادي "الغني بالوظائف"، في وجه التهديدات الجديدة الماثلة أمام الاقتصاد العالمي بدءاً بأزمة الديون السيادية وضغط النفقات العامة.

أيار/مايو 2010

  1. حفل تخرج التدريب المهنيصيدا

    ٠٥ مايو, ٢٠١٠

    حصل أكثر من أربعين طالباً من صيدا والمناطق المحيطة بها على شهادة بعد انتهائهم من برنامج التدريب المهني الذي استمر لمدة ستة اشهر في مدرسة صيدا الفنية.

  2. حفل تخرج التدريب المهنيصرفند

    ٠٥ مايو, ٢٠١٠

    حصل أكثر من خمسة وستين طالباً على شهادة بعد انتهائهم من برنامج التدريب المهني في أربع اختصاصات هي: كهرباء البناء، الدهان، التمديدات الصحية والموزاييك.

آذار/مارس 2010

  1. إتاحة الوصول إلى فرص العمل أمام اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

    ٣١ مارس, ٢٠١٠

    تم اليوم افتتاح مشروع لخدمات الاستخدام في صيدا بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية الدولية، وذلك بهدف توفير فرص التوظيف للباحثين عن عمل في صفوف اللاجئين الفلسطينيين. وتتولى منظمة العمل الدولية/المكتب الإقليمي للدول العربية إدارة المشروع، فيما تتولى اللجنة المسيحية المشتركة التنفيذ بالتنسيق مع الأونروا ولجنة عمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

  2. البرنامج الوطني للعمل اللائق في مملكة البحرين 2010-2013

    ٠٩ مارس, ٢٠١٠

    قامت منظمة العمل الدولية من خلال مكتبها الإقليمي للدول العربية بالتعاون مع حكومة البحرين بإطلاق البرنامج الوطني للعمل اللائق في مملكة البحرين خلال حفل توقيع رسمي شارك فيه الفرقاء الثلاثة المكونين لمنظمة العمل الدولية – حكومات، أصحاب عمل وعمال، وذلك يوم الاثنين الموافق في 8 March 2010. وجرى حفل التوقيع هذا على هامش أعمال مؤتمر العمل العربي الذي عُقد في مملكة البحرين

  3. اليوم العالمي للمرأة 2010: عدد النساء الراغبات في العمل إلى ازدياد، لكنّ المساواة في النوع الاجتماعي لا تزال بعيدة المنال

    ٠٨ مارس, ٢٠١٠

    رغم مؤشرات التقدم الحاصلة في إطار المساواة بين الجنسين خلال السنوات الخمسة عشر الأخيرة، لا تزال الهوّة قائمة بشكل ملحوظ بين الرجال والنساء في مجال فرص العمل ونوعية الاستخدام، وذلك حسب التقرير الجديد الصادر عن مكتب العمل الدولي.