اخبار

تشرين الثاني/نوفمبر 2010

  1. الوساطة لحلّ نزاع العمل في منظمة العمل الدولية

    ١٩ نوفمبر, ٢٠١٠

    بعد مرور أسبوع من التوتر، بادرت إدارة ونقابة موظّفي منظمة العمل الدولية إلى الموافقة على اللجوء إلى الوساطة في سبيل حلّ خلافاتهما.

  2. التقرير العالمي الأول لمنظمة العمل الدولية بشأن الأمن الاجتماعي يلعب الأمن الاجتماعي دورًا أساسيًا في زمن الأزمات لكنّه لا يزال غائبًا في عدد كبير من المناطق

    ١٧ نوفمبر, ٢٠١٠

    يُظهر التقرير الجديد الصادر عن منظمة العمل الدولية الدور الأساسي للأمن الاجتماعي في التخفيف من أثر الأزمات الاقتصادية الحالية والسابقة على المجتمع لكنّه يبيّن من ناحية أخرى غياب التغطية الاجتماعية الأساسية في أغلب مناطق العالم لا سيّما في البلدان المنخفضة الدخل.

  3. منظمة العمل الدولية تكثّف التعاون التقني في الأراضي الفلسطينية المحتلة-

    ١٤ نوفمبر, ٢٠١٠

    تستعد منظمة العمل الدولية يوم الاثنين الواقع في 15 تشرين الأول/نوفمبر للإعلان عن اعتماد مجموعة من الخطط الهادفة إلى توسيع نشاطاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك بحضور ممثلين عن السلطة الفلسطينية والحكومات ومنظمات العمّال وأصحاب العمل ووكالات الأمم المتحدة.

  4. مجموعة الدول العشرين مدعوّة إلى الوفاء بالالتزام باستحداث فرص العمل وضمان الحماية الاجتماعية

    ١٢ نوفمبر, ٢٠١٠

    وفقًا لتقريرٍ مشتركٍ أعدّته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة العمل الدولية والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية، تلعب الأسواق المفتوحة دورًا محوريًا في دعم النمو واستحداث فرص العمل.

  5. تعزيز التجارة المفتوحة وتصميم سياسات الاستخدام مفتاح لدعم النمو

    ١٢ نوفمبر, ٢٠١٠

    وفقًا لتقريرٍ مشتركٍ أعدّته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة العمل الدولية والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية، تلعب الأسواق المفتوحة دورًا محوريًا في دعم النمو واستحداث فرص العمل.

  6. اجتماع للنقابات العمالية العربية يشكل معلماً جديداً بشأن إدراج العمالة المنزلية ضمن القطاع المنظم-

    ١١ نوفمبر, ٢٠١٠

    - قد يصبح إدراج العمال المنزليين في أنظمة حماية العمل قاعدةً متّبعةً في الدول العربية، في الوقت الذي تكتسب الحملة الدولية "العمل اللائق من أجل العمال المنزليين" المزيد من الزخم والدعم في المنطقة.

  7. "انتعاش متقلّب وغير متكافئ" في مختلف القطاعات الاقتصادية للعام 2010 حسب منظمة العمل الدولية

    ١٠ نوفمبر, ٢٠١٠

    أصدرت دائرة الأنشطة القطاعية لمنظمة العمل الدولية بيانات جديدة تشير إلى انتعاش غير متكافئ في مختلف القطاعات الاقتصادية في النصف الأول من عام 2010 ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه إلى نهاية السنة.

  8. وسط تفاوت البيانات حول الاستخدام للعام 2010، منظمة العمل الدولية تناشد مجموعة العشرين لتشديد التركيز على فرص العمل

    ٠٩ نوفمبر, ٢٠١٠

    في خضم "سوق العمل الهش" الذي يتسم بالبطالة الحادة والركود في نمو فرص العمل والهبوط في مستوى الأجور، ناشد مكتب العمل الدولي مجموعة العشرين لتعزيز التركيز على "العمالة المنتجة وسياسات تكثيف فرص العمل" في القمة الآتية التي ستنعقد في سيول. ومن المتوقع أن يحضر مدير عام منظمة العمل الدولية خوان سومافيا هذا الاجتماع.

تشرين الأول/أكتوبر 2010

  1. تضافر جهود منظمة العمل الدولية والبرازيل لمساعدة البلدان في التعامل مع الكوارث الاجتماعية والطبيعية

    ٢٧ أكتوبر, ٢٠١٠

    أعلن كل من حكومة البرازيل ومنظمة العمل الدولية عن إطلاق برنامج لثلاث سنوات يهدف إلى تعزيز قدرة البلدان على الاستجابة إلى الكوارث الاجتماعية والطبيعية.

آب/أغسطس 2010

  1. التوقيع على البرنامج الوطني للعمل اللائق لسلطنة ُعمان الدولة الخليجية الثانية بعد مملكة البحرين-

    ١٨ أغسطس, ٢٠١٠

    تم اليوم في جنيف إطلاق البرنامج الوطني للعمل اللائق لسلطنة عُمان، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والتسعون لمؤتمر العمل الدولي الذي يُعقد حالياً في جنيف.