اخبار

حزيران/يونيو 2011

  1. اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال لعام 2011

    ١٠ يونيو, ٢٠١١

    منظمة العمل الدولية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل مكافحة الأشكال الخطرة من عمل الأطفال

  2. رواد شباب يُطلعون منظمة العمل الدولية عن حاجتهم إلى "فرص عمل وفرص عمل وفرص عمل" ويعبرون عن تفاؤلهم إزاء المستقبل

    ١٠ يونيو, ٢٠١١

    أطلع رواد شباب اليوم من مختلف أنحاء العالم المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية عن حاجتهم إلى "فرص عمل وفرص عمل وفرص عمل"، بيد أنهم عبروا عن تفاؤلهم في أن يؤدي ما نَشدوه من أهداف خلال الحركات الاحتجاجية الأخيرة في نهاية المطاف إلى استحداث العمالة ومجتمعات أكثر إنصافاً وعملاً لائقاً.

  3. إعادة إحياء الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية من خلال توقيع اتفاق بين السلطة الفلسطينية ومنظمة العمل الدولية

    ١٠ يونيو, ٢٠١١

    وقّع وزير العمل الفلسطيني، السيد أحمد مجدلاني، ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمنظمة العمل الدولية، السيدة ندى الناشف على اتّفاق نهار الخميس الواقع في 9 حزيران/يونيو يهدف إلى إعادة إحياء الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الإجتماعية وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز استحداث فرص العمل وتنمية القطاع الخاص وضمان حقوق العمال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

  4. مؤتمر العمل الدولي يعتمد

    ١٠ يونيو, ٢٠١١

    واعتمد مندوبو الحكومات والعمال وأصحاب العمل في الدورة المائة من مؤتمر منظمة العمل الدولية يوم الخميس 16 حزيران/يونيو مجموعة تاريخية من المعايير الدولية الرامية إلى تحسين ظروف عمل عشرات الملايين من العمال المنزليين في شتى أنحاء العالم.

  5. اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال لعام 2011

    ٠٨ يونيو, ٢٠١١

    بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال (12 حزيران/يونيه) لهذه السنة، سترعى منظمة العمل الدولية عدداً من الفعاليات في أكثر من 50 بلداً وستُصدر إلى جانب ذلك تقريراً جديداً بشأن الأطفال في العمل الخطر.

  6. فرق رفيعة المستوى تنظر في أزمة الوظائف العالمية والنمو المتوازن والعمل اللائق

    ٠٨ يونيو, ٢٠١١

    لا تزال أزمة الوظائف العالمية الممتدة، رغم بعض علامات النمو الواعدة، تتحدى الجهود العالمية التي تبذلها الحكومات والمشاريع في سبيل توليد العمالة ووضع حد للصعوبات المتزايدة التي يعاني منها الناس في بحثهم عن العمل.

  7. تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية بشأن وضع العمّال في الأراضي العربية المحتلّة

    ٠٣ يونيو, ٢٠١١

    دعا التقرير السنوي حول وضع عمّال الأراضي العربية المحتلة الصادر عن مكتب العمل الدولي إلى استبدال المنطق الأمني القائم حالياً "بمنطق تنمويّ مبني على رؤية اقتصادية طويلة الأمد ومصالح متصلة بالعمل والأمن البشري لجميع الرجال والنساء في المنطقة".

أيار/مايو 2011

  1. مؤتمر العمل الدولي المئة من 1 إلى 17 حزيران/يونيو 2011 معلومات لوسائل الإعلام

    ٣٠ مايو, ٢٠١١

    تعقد منظمة العمل الدولية مؤتمر العمل الدولي السنوي من 1 إلى 17 حزيران/يونيو قي مكتب الأمم المتحدة في قصر الأمم في جنيف، سويسرا.

  2. تقرير عالمي جديد لمنظمة العمل الدولية حول المساواة في العمل2011 الأزمة الاقتصادية العالمية تفتح مجالات جديدة أمام التمييز في العمل

    ١٦ مايو, ٢٠١١

    لاحظت دراسة جديدة لمكتب العمل الدولي أنه على الرغم من التقدم الايجابي المستمر في التشريعات المناهضة للتمييز، فقد أدت الأزمة الاقتصادية والاجتماعية العالمية إلى ارتفاع خطير في التمييز ضد فئات معينة مثل العمال المهاجرين.

نيسان/ابريل 2011

  1. اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنيتين في العمل 2011

    ٢٧ أبريل, ٢٠١١

    لمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية لهذا العام، يتمّ تنظيم نشاطات في جميع أنحاء العالم في ظلّ استعادة جهود منظمة العمل الدولية الرامية إلى التشديد على قيمة أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية في تحسين الوقاية من مخاطر العمل وإدارتها في شكل دائم.