اخبار

أيلول/سبتمبر 2011

  1. ورشة عمل حول "نظام معلومات تصنيف المهن"

    ٢٨ سبتمبر, ٢٠١١

    ينظم المكتب الاقليمي للدول العربية لمنظمة العمل الدولية ورشة عمل حول "نظام معلومات تصنيف المهن" يومي الأربعاء والخميس 28-29 أيلول/سبتمبر 2011 في فندق الهوليداي ان في بيروت، لبنان.

  2. منظمة العمل الدولية تحذر من تراجع أبرز أسواق عمل مجموعة العشرين في العام 2020 وانخفاض خطير في عدد الوظائف بحلول العام 2015

    ٢٦ سبتمبر, ٢٠١١

    حذرت منظمة العمل الدولية في دراسة مشتركة أجرتها بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وبطلب من وزراء عمل مجموعة العشرين المقرر اجتماعهم في باريس في 26–27 أيلول/سبتمبر 2011 من أن التباطؤ الاقتصادي العالمي قد يؤدي إلى تراجع كبير في عدد الوظائف في بلدان مجموعة العشرين بحلول السنة المقبلة.

  3. تقرير لمنظمة العمل الدولية: من المتوقع أن يستعين تجار التجزئة بعمال أكبر سنًا للتكيف مع النقص في اليد العاملة

    ٢١ سبتمبر, ٢٠١١

    من المتوقع أن يُناقش أكثر من 40 وفدًا حكومياً وممثلين عن أصحاب العمل والعمال من أكثر من 25 بلدًا آثار تقدم المجتمعات في السن على أسواق عمل التجارة بالتجزئة خلال اجتماع يُعقد في مقر منظمة العمل الدولية في جنيف يومي 21 – 22 أيلول/سبتمبر.

  4. منشور مشترك لمنظمة العمل الدولية ومنظمة التجارة الدولية يبحث في كيفية جعل العولمة مستدامة اجتماعيًا

    ٢٠ سبتمبر, ٢٠١١

    تُعتبر الحماية الاجتماعية والاستثمار في السلع العامة وحسن سير الأسواق عناصر ضرورية لجعل العولمة مستدامة اجتماعيًا وذلك بحسب المنشور المشترك لمنظمة العمل الدولية والأمانة العامة لمنظمة التجارة الدولية الذي اُطلق في 20 أيلول/سبتمبر 2011

  5. المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة المهنية من أجل التركيز على بناء أماكن عمل أكثر صحة وسلامة

    ١٥ سبتمبر, ٢٠١١

    عقد المؤتمر التاسع عشر حول السلامة والصحة المهنية الذي اعتبر أكبر تجمع لخبراء الصحة والسلامة في تاريخ المؤتمر جلسته الختامية يوم الخميس مؤكدا ان العمل اللائق ليس سوى العمل الآمن داعيا الى تجديد الالتزام ببناء ثقافة وقائية عالمية والمحافظة عليها.

  6. المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة المهنية من أجل التركيز على بناء أماكن عمل أكثر صحةً وسلامةً

    ١٢ سبتمبر, ٢٠١١

    يُفتتح اليوم المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة المهنية وهو اكبر تجمع عالمي لخبراء الصحة والسلامة بهدف تعزيز الالتزام العالمي بثقافة الصحة والسلامة المهنية في العمل في خضم التحديات الحالية الناتجة عن الغموض المسيطر على الاقتصاد العالمي.

تموز/يوليو 2011

  1. ورشة عمل لإطلاق مبادرة "الوظائف الخضراء" في الدول العربية: دراسة حالة لبنان

    ٢٧ يوليو, ٢٠١١

    يجتمع ممثلون عن منظمات دولية ووزارات وشركات بالإضافة إلى مجموعات عمالية وبيئية في بيت الأمم المتحدة في بيروت يومَي 28-29 July 2011 في ورشة عمل تستمر لمدة يومين وتنظمها كل من منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

  2. الأردن يسعى إلى إغلاق الفجوة في الأجور بين الجنسين من خلال إنشاء لجنة توجيهية وطنية للإنصاف في الأجور

    ٢١ يوليو, ٢٠١١

    كثف الاردن الجهود لمكافحة التمييز بين الجنسين في مكان العمل من خلال اللجنة التوجيهية الوطنية للإنصاف في الأجور المقرر إطلاقها في عمان يوم الاثنين (في 25 July).

حزيران/يونيو 2011

  1. النمو في قطاع الضيافة يَعِدُ باستحداث فرص العمل في ظل رداءة شروط وظروف العمل، وفقًا للمؤسسة الوطنية للاستخدام

    ٢٣ يونيو, ٢٠١١

    وفقًا لتقرير صادرٍ عن المؤسسة الوطنية للاستخدام نهار الخميس (23 حزيران/ يونيو)، من المتوقّع أن يستمرّ قطاع الضيافة في لبنان في استحداث المزيد من فرص العمل ولكن تدعو الحاجة إلى معالجة نقاط الضعف الهيكلية والعجز في تحقيق العدالة في شروط وظروف العمل من أجل تعزيز الإنتاجية.

  2. نحو استراتيجية وطنية لفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في مكان العمل في المشرق العربي

    ٢١ يونيو, ٢٠١١

    سيتم اعتماد سياسة مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في مكان العمل كجزء لا يتجزأ من الاستراتيجيات الوطنية لفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في عدة دول عربية، لا سيما تلك التي تشارك في المشاورات التقنية المستمرة مع منظمة العمل الدولية.