اخبار

تموز/يوليو 2023

  1. منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي وشركاؤهما يعقدون الاجتماع النهائي للجنة التوجيهية لمناقشة الجهود المشتركة لتعزيز العمل اللائق في العراق

    ١٨ يوليو, ٢٠٢٣

    وبدعم من الاتحاد الأوروبي، تنفذ منظمة العمل الدولية مشروعاً يهدف إلى تعزيز حوكمة العمل والتفتيش وظروف العمل في العراق.

  2. إطلاق جائزة "تميُز" خطوة هامة لإعلاء أصوات المعلمات في قطاع التعليم الخاص

    ١٣ يوليو, ٢٠٢٣

    تكرم جائزة "التميز" المدارس التي تولي أولوية لحقوق ورفاهية المعلمين، بهدف تحسين جودة التعليم ورفع مكانة المعلمين في القطاع التعليمي الخاص.

  3. دعوة لإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في عمليّة وضع سياسات الحماية الاجتماعية في لبنان

    ٠٦ يوليو, ٢٠٢٣

    أطلقت منظّمات لبنانية ممثلة للأشخاص ذوي الإعاقة، بالشراكة مع منظّمة العمل الدولية، هذه الدعوة خلال فعاليّة مشتركة قدّمت نموذج عمل لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في عمليّة وضع سياسات وبرامج الحماية الاجتماعية.

  4. حوار وطني يتناول مسائل هامة تتعلق بالحد من وحلّ الشكاوى العمالية في الأردن

    ٠٣ يوليو, ٢٠٢٣

    تشكّل مؤسسات تسوية نزاعات العمل أو الشكاوى العمالية حجر الزاوية لأي سوق عمل سليمة، فتحافظ على المبادئ الأساسية كالعدالة والإنصاف والعلاقات المنسجمة في عالم العمل وتعزّزها

حزيران/يونيو 2023

  1. ضمان الحق في عالم عمل آمن خالٍ من العنف والتحرش

    ٢١ يونيو, ٢٠٢٣

    في الذكرى الرابعة لاعتماد اتفاقية العنف والتحرش لعام 2019 (رقم 190)، تطلق منظمة العمل الدولية وشركاؤها في الأردن حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تسعى إلى حشد الدعم للتشريعات التي تحمي حقوق كل من النساء والرجال لضمان عالم عمل خال من العنف والتحرش.

  2. التقرير السنوي 2023 لبرنامج "عمل أفضل - الأردن": انخراط أطراف المصلحة في تعزيز قطاع صناعة الألبسة، ورفاه العمالة

    ٠٨ يونيو, ٢٠٢٣

    فجوات قائمة بالرغم من بعض التحسينات في الامتثال

  3. التعاون الإنمائي بين منظمة العمل الدولية والمملكة العربية السعودية يدخل مرحلة جديدة

    ٠٨ يونيو, ٢٠٢٣

    تم التوقيع على خطاب نوايا على هامش مؤتمر العمل الدولي لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج التعاون الإنمائي المشترك بين منظمة العمل الدولية والمملكة العربية السعودية، والذي بموجبه ستقدم منظمة العمل الدولية الدعم في التحليل والسياسات وتنمية القدرات.

  4. © MOLSA Baghdad 2024

    افتتاح مركز تدريب وطني جديد خاص برفع وبناء القدرات لمفتشي العمل والصحة والسلامة الهنية والضمان الاجتماعي بدعم من منظمة العمل الدولية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق

    ٠٧ يونيو, ٢٠٢٣

    سيقوم المركز ببناء قدرات مفتشي العمل والضمان الاجتماعي على مبادئ ومهام تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية والضمان الاجتماعي

  5. الاستثمار في رعاية وتعليم الطفولة المبكرة، قد يخلق ما يقارب 6 ملايين وظيفة في 12 دولة في المنطقة

    ٠٢ يونيو, ٢٠٢٣

    وناقش المؤتمر نتائج تقرير منظمة العمل الدولية المعنون "الرعاية في العمل: الاستثمار في الإجازة والخدمات المتصلة بالرعاية من أجل عالم عمل أكثر مساواة بين الجنسين"، الذي أصدرته المنظمة عام 2022.

  6. منظمة العمل الدولية تعزز التعافي المبكر من خلال تعزيز الصمود المجتمعي في أحياء حلب المتضررة من الزلزال

    ٠١ يونيو, ٢٠٢٣

    زارت المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات مدينة حلب السورية لتدشين مشروع "التعافي المبكر من خلال الصمود المجتمعي في الأحياء المتضررة من الزلزال في حلب" ولتسليم معدات تقييم الأضرار الهيكلية للزلازل إلى مهندسين محليين.